رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر اسلوب توكيد الذات في خفض الاذعان لدى طلاب المرحلة المتوسطة

تم قراءة الموضوع 126 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام البحث والتطوير

16/10/2016 9:18 صباحا

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر اسلوب توكيد الذات في خفض الاذعان لدى طلاب المرحلة المتوسطة) في تخصص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب اثير عماد داود الى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي بأسلوب توكيد الذات في خفض الإذعان لدى طلاب المرحلة المتوسطة وذلك من خلال اختبار الفرضيات الآتية لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في خفض الإذعان عند مستوى دلالة (0.05) للمجموعة الضابطة في الاختبار(القبلي- البعدي) لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية ومعنوية في خفض الإذعان عند مستوى دلالة (0.05) للمجموعة التجريبية في الاختبار(القبلي- البعدي)  لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية ومعنوية في خفض الإذعان عند مستوى دلالة (0.05) للمجموعتين(الضابطة- التجريبية) في الاختبار البعدي.

واوصت الدراسة بضرورة تطوير مهارات المرشدين التربويين واطلاعهم على أخر البحوث والبرامج الإرشادية، وإن يأخذ مدراء المدارس على عاتقهم تعديل أسلوب معاملة المدرسين للطلاب وكذلك أولياء الأمور من خلال عقد مجالس لأولياء الأمور بشكل مستمر ومنتظم، فضلاً عن عقد ندوات علمية للتوعية تتضمن جوانب الصحة النفسية بما فيها الإذعان.

واقترحت الدراسة اجراء بحوث ارتباطية كالإذعان مع متغيرات أخرى، ومعرفة العلاقة بين الإذعان وسلوك المساعدة لدى مراحل عمرية أخرى، فضلاً عن إجراء دراسة أثر أساليب إرشادية أخرى في خفض الإذعان مثل (النمذجة).

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



المـكـتبـة الافتراضـــيـة

الندوات والمؤتمرات العلمية

جريدة التعليم العالي

سجل الزوار