رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش تأثير تمرينات مهارية بدلالة العادات العقلية في تعلم بعض الحركات...

تم قراءة الموضوع 152 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام البحث والتطوير

07/11/2016 8:47 صباحا

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , تأثير تمرينات مهارية بدلالة العادات العقلية في تعلم بعض الحركات الارضية بجمناستك الاجهزة للطالبات .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة  فرح خضير ياس  الى التعرف على مستوى العادات العقلية لعينة البحث , وإعداد تمرينات مهارية لتعلّم بعض الحركات الأرضية بجمناستك الأجهزة للطالبات , فضلاً عن التعرف على تأثير التمرينات المهارية بدلالة العادات العقلية في تعلّم بعض الحركات الأرضية بجمناستك الأجهزة للطالبات .

وقد توصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات : هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمهارات المطبقة على المجموعتين التجريبيتين ولصالح الاختبار البعدي ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات البعدية للمهارات المطبقة للمجموعتين التجريبيتين ، وللتمرينات المهارية بدلالة العادات العقلية تأثيرٌ معنويٌ في تعلّم بعض الحركات الأرضية بجمناستك الأجهزة للطالبات.

واوصت الدراسة بضرورة اعتماد التمرينات المهارية بدلالة العادات العقلية المستعملة في البحث في تعليم الحركات الأرضية بجمناستك الأجهزة للطالبات في جميع المراحل الدراسية. فضلاً عن استعمال التمرينات المهارية بدلالة العادات العقلية في تعلّم حركات الجمناستك للفئات العمرية المختلفة.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



المـكـتبـة الافتراضـــيـة

الندوات والمؤتمرات العلمية

جريدة التعليم العالي

سجل الزوار