كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة حول استمارة تقييم الأداء الوظيفي

تم قراءة الموضوع 151 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام البحث والتطوير

15/11/2016 11:13 صباحا

اقامت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في كلية التربية للعلوم الصرفة   ندوة علمية حول , تقييم الأداء الوظيفي وآليات ملء استمارة التقييم ... المشاكل وسبل معالجتها  بحضور عدد من منتسبي الكلية في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي .

 هدفت الندوة التي حاضر فيها الدكتور غالب ادريس عطية والدكتور مثنى محمد ابراهيم  الى المساهمة في ايضاح موضوع الأداء لدى القائمين على عملية التقييم وتبني سياسة أكثر واقعية وفاعلية ، والوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه عملية الأداء ووضع الحلول المناسبة لتحسين الأداء وكفاءة المنتسبين ، والجودة التعليمية في تنفيذ عملية التقييم ، بالإضافة الى توضيح آلية ملء استمارة التقييم واشكاله في تقييم الاداء (بشكل رسمي او غير رسمي) وكذلك النظام العام لتقييم الاداء الذي يعتمد على العناصر الشخصية التي تكون معياراً لتقييم المنتسب والتي منها (المواظبة والحضور، القدرة على تحمل المسؤولية، التنظيم والتخطيط ، كمية العمل الذي تم انجازه ، الاعتماد على النفس ، العلاقات الاجتماعية ، المبادرة، التعاون ) .

وقد تناولت الندوة عدة محاور مهمة منها : التعريف بتقييم الأداء وأهدافه ، النظم المتبعة في تقييم الأداء والعوامل المؤثرة عليها ، أسباب فشل بعض أنظمة التقييم التي تخص مشاكل أنظمة التقييم والقائمين عليها والمنتسب المقَيم وكذلك توضيح المهام الملقاة وعلاقات العمل الإيجابية والوضوح والدقة في التوجيهات وتنمية روح المبادرة بين المنتسبين والآليات التي ينبغي الالتزام بها في تقييم الأداء لضمان الموضوعية والعدالة والشفافية في التقييم .

وأشارت الندوة الى تشخيص مشاكل التقييم ومن بينها (مشكلة التشدد في تقييم الاداء ، مشكلة الميل نحو المتوسط في تقييم الاداء ، مشكلة التساهل في تقييم الاداء) .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



المـكـتبـة الافتراضـــيـة

الندوات والمؤتمرات العلمية

جريدة التعليم العالي

سجل الزوار