كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة علمية حول الطاقة المتجددة في العراق

تم قراءة الموضوع 76 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:اعلام البحث والتطوير

16/4/2017 10:48 صباحا

اقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ندوته العلمية  الموسومة (الافاق المستقبلية للطاقة المتجددة في العراق بين الواقع والطموح) في  قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية .

 وهدفت الندوة الى التعرف على تقنيات الطاقة المتجددة , وتطبيقاتها في مجال الاختصاص , ودورها في تنمية المجتمعات.

وتضمنت الندوة التي القى محاضرتها الدكتور مصطفى احمد رجب التدريسي في المعهد التقني / بعقوبة الحديث عن الطاقة المتجددة التي تعد من الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعة, وتختلف جذريا عن الوقود الاحفوري من بترول وفحم وغاز طبيعي , ولا تنشأ عنها مخلفات او غازات ضارة .

وبينت الندوة ان هنالك مميزات كثيرة لاستخدام الطاقة المتجددة في العراق والتشجيع عليها اهمها :  انها متوفره في معظم بلدان العالم , وكذلك لا تلوث البيئة وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية , واقتصادية في الكثير من الاستخدامات والتطبيقات في كافة المجالات , وكذلك ضمان استمرار تواجدها وتوافرها , واستخدامها لتقنيات غير معقدة .

واوصت الندوة بضرورة ايجاد بدائل للطاقة التقليدية والمتمثلة بالطاقة المتجددة وان تكون هنالك خطط واستراتيجيات للعمل بهذه الطاقة في العراق مستقبلا لما لها من فوائد كبيرة وكذلك كونها صحية وليست مكلفة ومتوفرة ولا تحمل اي اثار جانبية .

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



المـكـتبـة الافتراضـــيـة

الندوات والمؤتمرات العلمية

جريدة التعليم العالي

سجل الزوار